الشريط الإخباري

مسير وسباق دراجات بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بحماة

حماة-سانا

بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة وتحت عنوان “ايد بأيد قول وفعل” أقيم اليوم مسير وسباق للدراجات العادية حول قلعة حماة شارك فيه أشخاص من ذوي الإعاقة وأصحاء.

وشارك في الفعالية الرياضية التي أطلقتها الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية واللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام ونادي الشرطة في حماة ومدرسة الأمل لذوي الإعاقة 52 طالباً وطالبة وعدد من الرياضيين.

وفي تصريحات لمراسل سانا أوضحت رشا إبراهيم المشرفة على الفعالية من مدرسة الأمل أن النشاط الرياضي شهد مشاركة واسعة من ذوي الإعاقة والأصحاء من الرياضيين وأبطال سورية في بعض الألعاب الفردية كالملاكمة والكيك بوكسينج والجري، مشيرة إلى أن السباق جرى تنظيمه في محيط قلعة حماة على مرحلتين تخللتهما عروض رياضية فردية أضفت على الفعالية أجواء من الترفيه والحماس.

وذكرت رنيم ورده ممثلة عن الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية أن الفعالية الرياضية تأتي ضمن حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي وهي حملة عالمية تستمر خلال الفترة الواقعة ما بين الـ 25 من تشرين الثاني والـ 10من كانون الأول وتشمل تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة التي تكرس حقوق الإنسان ولا سيما الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم مع أقرانهم الأصحاء في المجتمع.

وأكد المتسابق عبد الرحمن عثمان من ذوي الإعاقة الذي شارك في سباق الدراجات أنه شهد أجواء من التنافس والحماس من قبل جميع المشاركين فيما رأى محمد كزكز المشارك في المسير أن هذا النشاط من شأنه تعزيز الشعور بالثقة بالنفس لدى المشاركين من ذوي الإعاقة مع رفع معنوياتهم والتشجيع على ممارسة رياضة المشي.

وأشارت المشاركة في سباق الدراجات من نادي شرطة حماة حلا جبر إلى أهمية مشاركتهم الطلاب من ذوي الإعاقة في هذه الفعالية كتأكيد على حقوقهم ودعمهم في ممارسة هواياتهم وتنمية مواهبهم في مختلف المجالات.

عبدالله الشيخ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

توزيع مساعدات لـ 150 شخصاً من ذوي الإعاقة في السويداء

السويداء-سانا وزع فرع الجمعية السورية للمعوقين جسدياً بالسويداء مساعدات متنوعة لنحو