تحسن واقع مياه الشرب في القامشلي بعد صيانة المحطات والمضخات

أرشيف

الحسكة-سانا

اتخذت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة إجراءات فنية عدة لتحسين واقع مياه الشرب في مدينة القامشلي من خلال صيانة المحطات والمضخات بدعم من المنظمات الدولية.

وأوضح رئيس وحدة مياه القامشلي المهندس أحمد مخيلف في تصريح لمراسلة سانا أن تحسن واقع المياه في مدينة القامشلي خلال الآونة الأخيرة يعود إلى أعمال الصيانة المتواصلة للمحطات ومراقبة الآبار وحل مشكلة ضعف الضخ في المدينة وتحديداً في حي الموظفين من خلال تنفيذ مشاريع الصيانة بالتعاون مع المنظمات الدولية وإصلاح الأعطال الناجمة عن الاعتداءات الإرهابية على شبكة المياه.

وأشار مخيلف إلى أن وحدة مياه القامشلي تعمل حالياً على معالجة ضعف الضخ وعدم وصول المياه إلى عدد من المنازل الواقعة في نهاية شبكة المياه والأماكن المرتفعة من خلال ضخ كميات كبيرة من المياه في تلك المناطق لضمان وصولها إلى كل المنازل وتقسيم المدينة إلى قسمين لتتم دورة مياه كل 24 ساعة وهناك أحياء في المدينة تتوافر فيها المياه طيلة اليوم دون انقطاع.

وتوجد في مدينة القامشلي ثلاث محطات للمياه هي محطة الهلالية وتضم 152 بئراً بغزارة تتراوح بين 40 و75 متراً مكعباً بالساعة ومحطة الجغجغ وتضم 6 آبار ومحطة العويجة وتضم 16 بئراً إضافة إلى 12 بئراً أخرى في الأحياء ويتغذى قسم من مدينة القامشلي بالمياه من خط جر المياه من سد السفان بمدينة المالكية ويبلغ طول خطوط شبكة المياه نحو 475 كيلو متراً تغطي كامل المخطط التنظيمي لمدينة القامشلي.

وأجرت مؤسسة المياه عدة عمليات صيانة للمحطات والمضخات بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر السوري منها أعمال صيانة وتأهيل لمحطة الهلالية.

وأشار رئيس محطة الهلالية المهندس علي حسن إلى أنه تم إجراء عمليات صيانة عامة للمحطة شملت تبديل عدد من السكور القديمة واستبدال قساطل للصالة الجديدة في المحطة حيث تم تقسيم العمل على مرحلتين لعدم قطع المياه أثناء عمليات الصيانة التي استمرت لمدة شهرين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تأهيل بئرين لمياه الشرب في ريف درعا

درعا-سانا نفذ فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في درعا أعمال تأهيل بئرين