الشريط الأخباري

روسيا: الأنشطة البيولوجية في أوكرانيا نُفذت بدعم من البنتاغون

موسكو-سانا

أكد مدير إدارة منع الانتشار والسيطرة على الأسلحة بوزارة الخارجية الروسية فلاديمير يرماكوف أن الحقائق التي تم الحصول عليها خلال العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا تثبت أن الأنشطة البيولوجية العسكرية فيها نفذت بدعم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون بما يتعارض مع المادتين الأولى والرابعة من اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية.

ونقلت وكالة تاس عن يرماكوف قوله “إنه يتعين على الولايات المتحدة وحلفائها تقديم وثائق شاملة عن نشاطهم البيولوجي العسكري في أوكرانيا والعودة للتقيد باتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية.

وفيما يتعلق بالحوار الروسي الأمريكي حول الاستقرار الاستراتيجي أشار يرماكوف إلى أنه سيكون من الممكن العودة إلى بحث هذه المسألة بعد الانتهاء من العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا وإيجاد حل كامل للمهام ذات الصلة التي حددها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وعن التفوق الروسي في تطوير أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت أكد يرماكوف أن الولايات المتحدة حاولت ولسنوات اللحاق بروسيا في مجال تطوير أنظمة تفوق سرعة الصوت إلا أننا استطعنا تأمين أنفسنا من خلال التغلب على نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي العالمي والحفاظ على الاستقرار الاستراتيجي.

وكان يرماكوف اعتبر في وقت سابق أنه لا يمكن رؤية آفاق للحوار الروسي الأمريكي حول الاستقرار الاستراتيجي في الوقت الحالي مشيراً إلى أن الولايات المتحدة هي من جمدت هذا الحوار.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

موسكو تعلّق على موضوع إرسال قوات سلام أممية إلى ترانسنيستريا

موسكو-سانا أكد مدير إدارة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية الروسية بيتر إيليشيف