قريباً..إطلاق خدمات الدفع الإلكتروني للمتعاملين مع مصرف التوفير

دمشق-سانا

أعلن مصرف التوفير أنه حقق خطوات متقدمة في برنامجه الرامي لتفعيل خدمات الدفع الإلكتروني للمتعاملين مع المصرف وهو بانتظار موافقة مصرف سورية المركزي على الاتفاقية المبرمة مع إحدى شركات الدفع الالكتروني المرخصة لهذا الغرض.

وفي تصريح لمندوب سانا أوضحت مدير عام المصرف رغد معصب أن المصرف سيحقق نقلة نوعية في مجال خدمات الدفع الالكتروني تتيح للمتعاملين معه استخدام الصرافات والبطاقات المصرفية ومنافذ البيع الـ (بي أو إس) لتسديد فواتيرهم ورسومهم سواء للهاتف الثابت أو الكهرباء أو النقل وغيرها من خلال ربط مصدري الفواتير ومتقاضي الرسوم من جهة مع مصرف التوفير من جهة أخرى.

وكشفت معصب أن مجلس إدارة المصرف يعمل على إعادة النظر بالضوابط والسقف المحدد لقرض ذوي الدخل المحدود لرفعه إلى 5 ملايين ليرة سورية وتبسيط إجراءات الحصول عليه سواء لجهة الكفلاء أو تضمين التعويضات في أصل الراتب لتعزيز البيئة التنافسية مع باقي المصارف مبينة أن هذا الأمر بحاجة إلى عرض على مصرف سورية المركزي والحصول على الموافقات اللازمة لذلك.

وأشارت معصب إلى أن المصرف يسعى لتحقيق انتشار أوسع من خلال إحداث مكاتب وفروع جديدة وتأهيل ما هو مدمر منها بفعل الإرهاب لتقديم الخدمات للمواطنين حيث أعاد افتتاح وتوسعة مكتبه في ركن الدين بدمشق ويتم العمل على إعادة تأهيل وترميم فرع المصرف في باب جنين بمدينة حلب بالتعاون مع المؤسسة العامة للإسكان لتحقيق التمصرف والنفاذ المالي بالمناطق ذات الكثافة السكانية.

كما بينت مدير عام مصرف التوفير أن هناك دراسة معروضة أمام مجلس إدارة المصرف حول كامل المكاتب والفروع التابعة له في المحافظات لتحديد ما ستتم إعادة تأهيله وترميمه منها وفقاً للإمكانيات المتوافرة.

وكان مصرف التوفير أعلن أمس الأول عن طرح منتج جديد يتمثل بمنح قرض عقاري لأصحاب المهن العلمية والحرة ويشمل بعض أصحاب الحرف والورشات والمشروعات الصغيرة عبر تمويلهم لشراء عقار سكني أو تجاري بسقف 100 مليون ليرة سورية.

وسيم العدوي

انظر ايضاً

التوفير يطلق قرضاً عقارياً لشراء عقار سكني أو تجاري بسقف 100 مليون ليرة

دمشق-سانا أعلن مصرف التوفير اليوم عن طرح منتج جديد يتمثل بمنح قرض عقاري لأصحاب المهن …