الشريط الأخباري

أبناء جاليتنا في استراليا يطلقون حملة دعم وتضامن مع وطنهم سورية- (فيديو)

ملبورن-سانا

أطلق أبناء الجالية السورية في استراليا حملة تضامن ودعم لوطنهم سورية نظمتها مجموعة نحنا سورية الشبابية الاغترابية ومقرها مدينة ملبورن الأسترالية.

وجاءت الحملة التي حملت عنوان حملة دعم فوج الإطفاء في سورية على خلفية ما تعرضت له سورية من حرائق طالت عدداً من المحافظات وتسببت بأضرار كبيرة في الأراضي الزراعية وممتلكات المواطنين.

وفي تصريح لمراسل سانا بين سمير مارديني وهو من مؤسسي المجموعة إن الهدف من الحملة دعم أفواج الإطفاء في سورية من خلال جمع التبرعات التي تسهم بتأمين معدات إضافية تساعدهم بعملهم أثناء نشوب الحرائق.

وقال إن فكرة المجموعة التي تضم الشباب والشابات من المغتربين ومن داخل سورية هو الوقوف مع أهلنا في الوطن والمساهمة بتأمين احتياجاتهم وهي مساحة لتبادل الأفكار وتحويلها إلى مشاريع تسهم بإعادة بناء الوطن بسواعد أبنائه من داخل سورية وخارجها.

من جهته أكد سرجون مارديني أن تأسيس المجموعة يشكل فرصة للشباب المغترب لتقديم المساعدة والتعبير عن حبه لبلاده وإخلاصه لكل ذرة تراب فيها في حين دعت ديانا علي المغتربين السوريين في كل مكان إلى التواصل مع الفرق التطوعية في سورية “ليكون هناك عمل منظم وبناء في أي مبادرة يقومون بها”.

أما مايا حجل فأشارت إلى أن مجموعة نحنا سورية تضم ما يزيد على 3500 شاب وشابة يعملون على جمع التبرعات لدعم أهلهم في سورية مؤكدة استمرار الحملة في مختلف أنحاء العالم وليس فقط في استراليا.

من جانبها دعت الشابة شاميرام جورو المغتربين إلى دعم الحملات مادياً ومعنوياً والتي تصب في خدمة الشعب السوري والوقوف معه في هذه الظروف.

صافي عيوش

انظر ايضاً

توزيع 35 كرسيا للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بحي عكرمة

حمص-سانا وزع فرع الهلال الأحمر العربي السوري بحمص اليوم 35 كرسيا خاصا بالأطفال ذوي الاحتياجات …