الشريط الأخباري

انخفاض الجليد في المحيط القطبي الشمالي إلى ثاني أدنى مستوى له

FILE - Sea ice breaks apart as the Finnish icebreaker MSV Nordica traverses the Northwest Passage through the Victoria Strait in the Canadian Arctic Archipelago in a Friday, July 21, 2017 file photo. The National Snow and Ice Data Center's figures Monday, Sept. 21, 2020 show that sea ice last week was only 1.4 million square miles when it reached its annual low mark for the summer. In the 1980s it was always at least 1 million square miles more. (AP Photo/David Goldman, File)

واشنطن-سانا

تقلص الجليد الذي يغطي المحيط القطبي الشمالي إلى ثاني أدنى مستوى له خلال أكثر من أربعة عقود ما ينذر بآثار التغير المناخي المدمرة وتداعيات ارتفاع درجات حرارة الأرض.

ونقلت صحيفة “يو اس ايه توداي” عن المركز الأمريكي لبيانات الجليد والثلوج قوله إن الجليد البحري في القطب الشمالي انخفض إلى أقل من 4 ملايين كيلومتر مربع للمرة الثانية منذ بدء التسجيل بالأقمار الاصطناعية في عام 1979.

ويشهد الجليد البحري للقطب الشمالي اتجاهاً نحو الانكماش بشكل عام فيما حذر خبراء البيئة من أن زيادة الذوبان تسهم في ارتفاع حرارة المحيطات وما ينجم عنها من كارثة بيئية تتمثل في موجات حارة بحرية بإمكانها أن تؤدي إلى خسارة كبيرة في الحياة البحرية وتتسبب في حدوث أعاصير.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

عودة أكبر مهمة علمية في القطب الشمالي بعد سنة من الأبحاث حول التغير المناخي

برلين-سانا أعلن معهد ألفريد فيغينر الألماني للبحوث القطبية والبحرية اليوم عودة أكبر مهمة علمية بعد …