المربي الفاضل… فيلم يسلط الضوء على الرسالة التربوية النبيلة للمعلم

دمشق-سانا

ضمن إطار خطة المؤسسة العامة للسينما في دعم المواهب الشابة يستمر طلاب دبلوم العلوم السينمائية وفنونها بتصوير أفلامهم التدريبية بإشراف المخرج أيهم عرسان حيث جاءت أحدث تلك التجارب عبر فيلم المربي الفاضل للطالب صالح كمال الدين الذي تم تصويره مؤخراً في قلعة دمشق.

وفي حديث لـ سانا الشبابية أوضح صالح أنه أراد من خلال فيلمه أن يتحدث عن شريحة المعلمين الذين يقضون حياتهم في بناء الأجيال وتعليمهم حاملين لواء التربية من عام إلى آخر في رسالة نبيلة اختاروها لأنفسهم وتحمل في طياتها حساً عالياً بالمسؤولية تجاه أبناء مجتمعهم.

ولفت إلى أن الفرضيات العملية التي يتم تقديمها في الدبلوم تصقل مهارات المشتركين عبر التصوير والإخراج والإضاءة والسيناريو.

وذكر عوض القدرو أحد الممثلين في الفيلم أنه جسد فيه شخصية المعلم مبرزاً دوره في تربية الأجيال مشدداً على أهمية دعم هذه الفرضيات الممنوحة للطلاب والوقوف إلى جانبهم من أجل بناء أجيال سينمائية تساهم في تطوير آلية العمل السينمائي.

الطفل غسان رمضان أحد المشاركين في الفيلم والذي جسد شخصية طالب في إحدى المدارس بين أن هذه التجربة الأولى له في التمثيل معرباً عن سعادته بها وتمنى أن تتكرر التجربة ضمن الأعمال التي يتم تقديمها من قبل طلاب دبلوم العلوم السينمائية وفنونها.

ربى شدود

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الفيلم الروائي (الظهر إلى الجدار) جديد مؤسسة السينما

دمشق-سانا تبدأ عمليات تصوير الفيلم الروائي الطويل (الظهر إلى الجدار) من تأليف وإخراج أوس محمد …