تنظيم 884 ضبطاً تموينياً في حمص ودرعا خلال الشهر الماضي

حمص-درعا-سانا

أغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص خلال الشهر الماضي 95 فعالية تجارية مخالفة كما قامت بتنظيم 677 ضبطا عدليا وضبط عينات.

وبين المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أنه تم تسيير 427 دورية لعناصر حماية المستهلك خلال الشهر الماضي قامت بتنظيم 566 ضبطا عدليا و111 ضبط عينات تبين وجود 18 عينة مطابقة و36 مخالفة ولا تزال 57 عينة قيد التحليل لافتا إلى أن الضبوط توزعت على عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إبراز فواتير والامتناع عن البيع والبيع بسعر زائد بالإضافة إلى ضبوط اللحوم والأفران والمحروقات.

من جهتها نظم عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا خلال الشهر الماضي 207 ضبوط تموينية بحق أصحاب الفعاليات المخالفة.

وأوضح رئيس دائرة حماية المستهلك في المديرية المهندس بسام الحافظ في تصريح مماثل أن المخالفات توزعت على عدم الإعلان عن الأسعار والبيع بسعر زائد وعدم وجود بيانات وتداول الفواتير النظامية وضبط مواد منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر إضافة إلى تنظيم مخالفات بحق خمسة مستثمري محطات محروقات و29 مستثمر مخبز بسبب سوء صناعة ونقص وزن مشيرا إلى ضرورة تعاون المواطنين والابلاغ عن المخالفات سواء خطيا أو هاتفيا أو الكترونيا.

وأشار إلى أنه يتم التشدد في موضوع المواصفات عبر الجولات المستمرة على الأسواق حيث تم سحب 42 عينة في الشهر الماضي للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية السورية لافتا إلى أن أسواق المحافظة تشهد انخفاضا بأسعار الخضار.

صبا خيربك -قاسم المقداد

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

تضرر أكثر من 650 هكتاراً من الأراضي الزراعية جراء الحرائق في حمص منذ بداية العام الجاري

حمص-سانا ألحقت الحرائق التي شهدتها محافظة حمص منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه الضرر بأكثر …