افتتاح صالتين لفرع المؤسسة السورية للتجارة بدير الزور

دير الزور-سانا

افتتحت في محافظة دير الزور اليوم صالتين لفرع المؤسسة السورية للتجارة في بلدة بقرص بريف دير الزور الشرقي وصالة البراد في المدينة إضافة إلى مقر لفرع المؤسسة.

جاء ذلك خلال جولة لوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي اليوم للاطلاع على واقع العمل في عدد من صالات المؤسسة السورية للتجارة وعدد من المخابز ومدى توافر المواد فيها.

كما زار الوزير البرازي مطحنة الفرات ومركز الفرات لاستلام الأقماح والسوق الشعبي في حي الجبيلة ومقر مؤسسة العمران.

بعدها عقد اجتماع للأسرة التموينية في المحافظة تم خلاله بحث الواقع التمويني وسبل توفير المواد للمواطنين بما يلبي احتياجاتهم ويسهم في التدخل الإيجابي في الأسواق لخفض الأسعار.

محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي لفت خلال الاجتماع إلى أهمية توسيع منافذ السورية للتجارة في المحافظة وافتتاح منافذ بيع في الدوائر والمؤسسات الحكومية وتزويد كل منافذ السورية للتجارة بمادة الخبز لافتاً إلى أنه تم حل العديد من القضايا التي تهم المحافظة مثل استكمال صيانة مخبز العشارة الآلي وتركيب خط إنتاج جديد في مطحنة الفرات وإنشاء مطحنة جديدة في المحافظة وتزويد أفران التنور بالدقيق التمويني والعمل على تنفيذ مشاريع تنموية كإنشاء وحدة للخزن والتبريد وتسويق المنتجات الزراعية والحيوانية المنتجة بدير الزور إلى المحافظات الأخرى.

وبين المدير العام للسورية للتجارة أحمد نجم أن هناك جهداً كبيراً مبذولاً في دير الزور لتأمين المواد للمواطنين عبر صالات ومنافذ السورية للتجارة البالغ عددها 36 صالة وهناك الكثير من المشاريع التي تم طرحها والتي ستأخذ طريقها للتنفيذ في أقرب وقت وعلى رأسها وحدة الخزن والتبريد لتمكين المنتجين في المحافظة من تسويق إنتاجهم إلى المحافظات الأخرى عبر السورية للتجارة.

وأوضح المدير العام للمؤسسة السورية للحبوب يوسف قاسم أنه تم الاطلاع على واقع عملية استلام الأقماح في دير الزور وعمل مطحنة الفرات لافتاً إلى أنه تم في خطة عام 2020-2021 إدراج إقامة مطحنة حديثة بطاقة 300 طن لتغطية احتياجات المحافظة من الدقيق.

وأشار المدير العام للمخابز زياد الهزاع إلى أن الجولة تضمنت الاطلاع على عمل المخابز في المحافظة واحتياجاتها وواقع العمالة فيها ونحن حالياً في طور العمل على تطوير خطوط الإنتاج وزيادتها بما يلبي احتياجات المواطنين.

شارك بالجولة كل من معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب ومدير عام المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم ومدير المؤسسة السورية للمخابز زياد هزاع والمدير العام للمؤسسة السورية للحبوب يوسف قاسم وقائد شرطة المحافظة العميد بلال محمود.

انظر ايضاً

تعرّف على آلية تحديد مواعيد بيع السكر والأرز وفق الرسائل النصية عبر الموبايل

دمشق-سانا تبدأ وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال شهر تشرين الأول القادم بتطبيق الآلية الجديدة …