الشريط الأخباري

اتخاذ التدابير اللازمة لاستمرار تقديم الخدمات للمواطنين في محافظات عدة خلال عطلة العيد

محافظات-سانا

اتخذت قطاعات الخدمات والصحة وحماية المستهلك في محافظات حلب والحسكة واللاذقية الإجراءات والتدابير اللازمة لاستمرار تقديم جميع الخدمات للمواطنين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

ففي حلب أوضح الدكتور زياد الحاج طه مدير الصحة أن أقسام الإسعاف في مشافي زاهي أزرق والرازي والشرطة ودار التوليد وهيئات القلب والكلية والعيون الموجودين في مجمع ابن رشد جاهزة لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين خلال عطلة العيد إضافة إلى وضع 4 مراكز صحية مناوبة في أحياء الأشرفية والزبدية والفردوس والملك الظاهر في الميدان لتقديم خدمة الرعاية الصحية الأولية منوهاً بأن منظومة الإسعاف جاهزة لتلبية اتصالات المواطنين على الرقم 110.

من جهته بين الدكتور محمد بعيج رئيس منظومة الإسعاف والطوارئ التابعة لمديرية الصحة أن المنظومة تعمل على تقديم الخدمات الطبية على مدار الـ 24 ساعة وتم رفع الجاهزية ووضع خطة لمواصلة العمل ومناوبات العيد وتوزيع سيارات منظومة الإسعاف على محاور المدينة الرئيسة.

بدوره أوضح المهندس جهاد سمان مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز أن الأفران ستواصل الإنتاج طيلة أيام عطلة العيد باستثناء أول يوم مؤكداً أنه تم التشديد على كل المخابز للالتزام بإجراءات التصدي لفيروس كورونا لجهة ارتداء العاملين الكمامات والقفازات وتعقيم جميع المخابز وإلزام المواطنين بالتباعد المكاني.

من جانبه ذكر المهندس أحمد سنكري طرابيشي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن عناصر المديرية سيعملون وفق برنامج المناوبات خلال العطلة كما سيتم استقبال الشكاوى على الرقم 119 وتكثيف الدوريات لمراقبة الأفران والأسعار بالأسواق وتشديد الرقابة على الألعاب النارية للأطفال وعلى مولدات الأمبيرات الكهربائية لجهة التزام أصحابها بالتسعيرة المحددة والاستمرار بأخذ عينات من المطاعم والكافتريات لإجراء التحاليل اللازمة عليها.

وفي الحسكة أكد مدير الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني الدكتور عمر العاكوب استنفار الكوادر الطبية على مدار الـ 24 ساعة لاستقبال المرضى والتشدد باتباع إجراءات التصدي لفيروس كورونا.

من جهته أشار رئيس مخبز البعث في القامشلي سطام المحمود إلى أن المخبز سيتابع عمليات توزيع الخبز على المواطنين حتى الساعة السابعة من صباح الغد بعدها سيتوقف عن العمل أول يوم العطلة ليتابع عمله بعدها.

وفي اللاذقية اتخذ مجلس مدينة جبلة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم خلال فترة العيد.

وأوضح المهندس أحمد قناديل رئيس المجلس في تصريح لمراسلة سانا أنه تم وضع جدول مناوبات لموظفي المجلس بمختلف فروعه لمراقبة أي مخالفة سواء من ناحية تشييد أبنية مخالفة ومراقبة ذبح الأضاحي في المسلخ وعدم رمي بقاياها إلا ضمن شروط النظافة المطلوبة مبيناً أن عناصر الضابطة العدلية يتولون الإشراف على مراقبة الأطعمة ومدى مطابقتها للشروط الصحية فيما يعمل مكتب الخدمات في البلدية على مدار الـ 24 ساعة لمعالجة أي مخالفات قد تقع.